ارشيف كشف تسربات المياه

يتعلق الاختراع النقل عبر خطوط الأنابيب من منتجات النفط أو البترول، ويمكن استخدامها للكشف عن التسريبات من خطوط أنابيب نقل السوائل.
وهناك طريقة لكشف التسرب على أساس الكشف عن ضغط موجة تحدث في وقت تشكيل التسرب وزعت في شكل موجات التخفيف من تسرب إلى بداية ونهاية المقطع من خط الأنابيب وتحديد تسرب من الفارق الزمني لوصول جبهة الموجة إلى بداية ونهاية الخط (UA 2291345، F17D 02/05، 2005).
وعيب هذه الطريقة هو عدم القدرة على تحديد مواقع التسرب مع نهاية تدفق منخفضة، نظرا لاتساع تخفيف موجة الضغط بسبب عمليات الاحتكاك لزجة، وكذلك ايجابيات كاذبة بسبب عمليات تدفق السوائل متقلب لا علاقة للمصدر نفسه.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض
وهناك طريقة لكشف تسرب استنادا إلى تحليل خط الانحدار الهيدروليكي شيدت وفقا لضغط في أقسام خط أنابيب السيطرة، مع المقطع الذي يوجد اختراق الخط تقاطع تسرب (Ishmuhametov تكنولوجيا المعلومات وغيرها – M: ” النفط والغاز “، عام 1999. – s.212-217).
العيب من هذه الأساليب هو أن BS والانذارات الكاذبة تسرب.
المعروف أيضا أساليب الكشف عن تسرب الصوتية على أساس الكشف عن الضوضاء النشوء نقلت تسرب السوائل (UA 2053436، F17D 02/05، 1992، RU 2221230، F17D 02/05، 2001، RU 2241174، F17D 02/05، 2002) .
وعيب هذه الطرق هو استخدام معدات باهظة الثمن مثبتة على طول مسار خط الانابيب، وحساسية محدودة من أجهزة الاستشعار، مجموعة صغيرة من أجهزة الإرسال.
الحل التقني الأقرب إلى الاختراع المطالب به هو وسيلة للكشف عن التسريبات، والتي تقاس ومقارنة بعضها البعض سائل الرقابة على النفقات في فرعين من خط أنابيب (TM علييف، Kartasheva RI، تير-AA Khachaturov، في فوكس .L طرق ووسائل التسريبات صغيرة على النفط الرئيسية – ومنتج أنابيب م VNYYOЭNH، 1981. – s.8-10).
أساس طريقة تعرف هو مبدأ جوهري توازن السوائل التقييم، استنادا إلى حقيقة أنه منذ تدفق مستمر من تدفق كتلة السائل في الأنابيب يجب أن تظل ثابتة، أي لا تغير من قسم إلى آخر، وجود اختلاف القراءات تدفق يشير إلى وجود تسرب.

تسربات المياه
وعيب هذه الطريقة هو إمكانية تطبيقه فقط dlyastranyayuschyesya أعلى وأسفل تيار، وبالتالي تنتهك التوازن بين التكاليف، وبالتالي تسبب ايجابيات كاذبة تسرب للكشف.
أساس هذا الاختراع كلف وسيلة للكشف عن تسرب النفط والغاز السائل من خطوط الأنابيب، تسجل أصول في كل من (عابر) وسائط ثابتة وغير ثابتة من تشغيل خط أنابيب من خلال زيادة الاعتماد على سيطرة مع مراعاة التغيرات في كتلة السائل على المنطقة عينة من خط أنابيب مع مرور الوقت .
يتم حل المشكلة بهذه الطريقة للكشف عن تسرب النفط والغاز السائل من خطوط الأنابيب، بما في ذلك الضغط وتدفق السائل في نهايات خط أنابيب تسيطر عليها وتحديد التغير في كتلة السائل في ذلك الموقع لفترة محددة من الزمن من خلال مقارنة كمية السوائل التي دخلت المنطقة التي تسيطر عليها وتدفقت منه، وفقا للاختراع، والقيم المقاسة من الضغط والتدفق في نهايات خط أنابيب تسيطر عليها تحديد بالإضافة إلى توزيع الضغط على طول هذا القسم للفترة المذكورة من الوقت الذي القيمة nahЋe من كتلة التغيير السوائل من التغييرات في كتلة متكاملة وعندما يكون الفرق بينهما تسجيل وجود تسرب في المنطقة التي تسيطر عليها.
جوهر أسلوب وأداء مقارنة بين عدم قضاء السوائل المنقولة في قسمين من خط الانابيب الذي يكمن وراء الطرق التقليدية واختلاف التكاليف مقارنة مع التغير في كتلة قسم خط أنابيب السائل بين أقسام الرقابة. إذا تم تعريف التغير في كتلة السائل في قسم رقابة من خط أنابيب تدفق لأي فترة محددة من الوقت، وسوف يكون هناك المزيد من التغييرات في كتلة السائل، محسوبة على أساس توزيع الضغط على طول المنطقة التي تسيطر عليها، فهذا يعني أن الموقع عينة تتسرب، وإلا تسرب لا. منذ قانون الحفاظ على المعرض السائل الشامل لتدفقات سواء الثابتة وغير الثابتة، ونظام كشف التسرب، على أساس مبادئ محددة، سيوفر احتمال كبير للحصول على معلومات عن وقوع اصابات في كلتا الحالتين.
وأوضح جوهر الأسلوب الرسوم، حيث يظهر الشكل 1 رسم بياني يوضح الطريقة المقترحة للكشف عن تسرب في fih.2-7 هو رسم بياني يوضح مثال على الطريق.
في نهايات الأول (X11-Q2) تكاليف احتساب التغير في كتلة السائل في المنطقة التي تسيطر عليها [X1، X2] لبعض الوقت، وضغط ص (ر) والنفقات س (ر)، وتقاس في الفرع الأول (أو القسم الثاني) حساب الوزن التراكمي من السائل في نفس المنطقة في نفس الوقت.
لحساب باستخدام طريقة من الخصائص، التي تنص على أن قيمة معروفة من الضغط ع (X1، ر) والنفقات Q (X1، ر) السائل قياس في أي قسم x1truboprovodu عبر واحد على فترة زمنية (تي τ، تي + τ) ، يمكننا حساب ع الضغط (خ، ر)، وبالتالي الكتلة M (ر) من السوائل في موقع [X1، X2] خلص خط أنابيب بين X2 أقسام x1i، حيث X2 = X1 + sτ. τ – فترة محددة من الزمن (مثلا 10 ثانية). ج – سرعة انتشار موجة الضغط في خط الانابيب. (النمذجة لوري MV الرياضية من النقل عبر خطوط الأنابيب من النفط والمنتجات النفطية والغاز M: “النفط والغاز”، عام 2003، s.198-204).
لتحديد وجود أو عدم وجود ΔM تسرب القيمة المحسوبة = M (ر) -M (0) + (Mvytik.-Mpostupke [X1، X2] خط الأنابيب في الوقت t (وتحسب على أساس أعلاه)؛ M (0) – كتلة السائل في هذه المنطقة في الوقت الأولي، Mpostup، Mvytik، – كتلة من السائل الذي دخل طور الإعداد، وتدفقت منه (محسوبة على مقاييس التدفق).
إذا كان الموقع لا تسرب الأنابيب، وΔM المعيار بدقة كافية ل0 لكل من وسائط نقل ثابتة وغير ثابتة. إذا كان ΔM قيمة المعيار يزيد باستمرار، ويبدأ في تجاوز بعض القيمة المسموح بها (حماية المضبوطة مسبقا)، فهذا يعني أن المنطقة عينة وقعت تسرب السوائل.
إدخال القيم الحدية ΔM تحدث أخطاء منهجية وإجرائية، كما تحدد قيمتها من قبل التجريب أو استنادا إلى رأي الخبراء.
فيما يلي مثال لالتنفيذ الفعلي للطريقة المقترحة.
وكمثال على ذلك، والنظر في أنابيب قطرها 1020 ملم، وطول 10 كم، والذي ضخ النفط (كثافة 870 كجم / M3، واللزوجة من 15 CST). قياس الوقت هو 40 ثانية.
ونظرا للقيم الضغوط والسرعات تقاس في بداية uchastnty الوقت 10 ثانية و 30 ثانية (الشكل 6 و fig.7).
1. لتوزيع الضغط المحسوبة في الوقت t = 10 ثانية تتكامل كتلة من خط أنابيب النفط في الموقع، الذي كان M (10) = 7008605 كجم.
2. وبالمثل، لتوزيع الضغط على نقطة تحسب
الزمن t = 30 ثانية، تتكامل M كتلة (30) = 7008541 كجم. وهكذا، كان التغيير في فترة لا يتجزأ الشامل 10-30 من -64 كجم.
3. خلال نفس الفترة من الوقت على محطة تلقى 4808 كيلوغرام من النفط المتسرب و3766 كجم. الفرق بين المبلغ الذي تسلمه وكان السائل تسربت Mpost-Mvyt = 1042 كجم
4. في التجارب تبين أنه في حالة عدم وجود تسرب الخلل كتلة لا تتجاوز 100 كيلوغرام، بالتالي، أن يتم تحديد هذا الخيار كما الحد الأقصى المسموح قيمة ΔM.
وبالتالي، فإن الفرق بين المبلغ الذي تسلمه وسوف السوائل المسربة المزيد من التغييرات في كتلة السائل على المنطقة عينة في ΔM = 1042 – (- 64) = 978 كجم، وهو أعلى بكثير من القيمة المحددة الدنيا عتبة 100 كجم وموثوق يدل على وجود تسرب في منطقة العينة .
مقارنة مع النموذج الأولي للطريقة المقترحة والمزايا التالية:
– القدرة على استخدام كل من في statsychyvostyu.
الطريقة المقترحة للكشف عن تسرب يمكن تنفيذها في أنظمة النقل الرئيسي من النفط والمنتجات النفطية، وكذلك صناعة الاتصالات خط أنابيب.
طريقة الكشف عن تسرب النفط والغاز السائل من خطوط الأنابيب، بما في ذلك الضغط وتدفق السائل في نهايات خط أنابيب تسيطر عليها وتحديد التغير في كتلة السائل في ذلك الموقع لفترة محددة من الزمن من خلال مقارنة كمية السوائل التي دخلت المنطقة التي تسيطر عليها وتدفقت منه، وتتميز أن للقيم قياس الضغط والتدفق في نهايات خط أنابيب تسيطر عليها تحديد بالإضافة إلى توزيع الضغط على طول هذا القسم للفترة المذكورة من الزمن، وتتكامل فيها الكثير من السوائل، المبرمة بين المناطق التي يسيطر عليها مقارنة لقيم التغيير الشامل السوائل من التغييرات في كتلة متكاملة وعندما فرق بين سجل وجود تسرب في المنطقة التي تسيطر عليها.

error: لا يمكنك نسخ المحتوى !