مكافحة النمل الابيض بالدمام

مكافحة النمل الابيض بالدمام

مكافحة النمل الابيض بالدمام

مكافحة النمل الابيض بالدمام ،كجزء من النمل مجتمعهم أداء وظائف مختلفة. يتم تعريف مجموعة من الأفراد مثل التفكير حسب السن وشكل الجسم، المتخصصة لأداء وظيفة معينة الطبقي.

الطبقات في مستعمرة النمل هي ثلاثة: الملكات، الذكور والعمال.

  1. ملكات هم من الإناث الخصبة يمكن أن تضع بيضها.
  2. ذكور خصبة، مجنح أنفسهم الملكات، ولكنها تموت بعد التزاوج.
  3. العمال هم من الإناث العقيمة ولتشكيل أحجام مختلفة، مثل تغيير العمال تؤدي إلى مجموعة من الجنود الذين لديهم الرأس والفك السفلي الأكثر تطورا. توفر النمل العامل التوسع في العش، وحفر أنفاق جديدة، وبأعداد أقل بحثا عن الطعام.
مكافحة النمل الابيض بالدمام
مكافحة النمل الابيض بالدمام

تشكيل مستعمرات:

يمكن أن النمل خلق مستعمرات جديدة بطرق مختلفة. معرفة كيفية تشكل مستعمرة جديدة تساعد في فهم ما يمكن أن يكون استراتيجيات مكافحة الأنسب لاستخدامها.

في بعض الأنواع تظل الملكات الجديدة في العش وتسهم في نمو مستعمرة المصدر. في معظم الذكور والإناث (الخصبة والمجنح) حالات الخروج من الاعشاش موزعة على مساحة واسعة جدا وتطير إلى مكان تجمع، وأحيانا في نفس المكان في سنوات مختلفة. وغالبا ما تحدث هذه الرحلات الزواج بعد الحدث الطقس.

كائن في المشهد (على سبيل المثال. وبوش) يمكن أن تكون بمثابة نقطة للالتقاء أسراب مختلفة. عندما تصل المجنح سرب وجهتهم نحو الأرض أو من الجو والقيام يعرف حدودا.

بعد التزاوج تسعى الملكات الملقحة الجديدة مكان ملائم لالعش. بعد إزالة الأجنحة حفر غرفة في الأرض أو في الخشب حيث تضع بيضها. ومعظم هذه بمثابة الغذاء للملكة واليرقات القليلة الأولى التي ستطور.ويمكن أيضا أن الملكة يكون الطعام من احتياطيات الدهون والعضلات رحلة غير المستخدمة التي يتم استيعابها.

بعد ظهور العمال الأولى، تقوم هذه تسبب للبحث عن الغذاء، لتوسيع العش وإطعام اليرقات. عند هذه النقطة الوظيفة الوحيدة التي يقوم بها الملكة هي ترسب البيض. بعد أن وصلت قوة كبيرة، تفهم على عدد من الأفراد الذين كانوا موجودين في المستعمرة، مجموعة جديدة من العينات المجنحة يمكن فصل من نفس المستعمرة. الفترة الزمنية بين تشكيل مستعمرة وإنتاج جديد من أشكال مجنحة يختلف باختلاف الأنواع.عادة ما يكون الفاصل الزمني يختلف من 2 إلى أكثر من سنة.

مكافحة النمل الابيض بالدمام

حددت أنواع النمل فرعون والنمل الأرجنتيني لا يتم تنفيذ رحلة الزواج. في هذه الأنواع يحدث التزاوج داخل أو بالقرب من العش. ولذلك، يتم هذه الأنواع لتكاثر مستعمرة خارج للانشقاق. في هذه الحالة واحدة أو أكثر من الملكات ومجموعة من العمال، وبعض يمكن جلب بعض الطعام، ويفصل من مستعمرة وتهاجر إلى موقع جديد.

شركة مكافحة حشرات بالدمام

إدارة تفشي النمل:

تطهير ضد النمل يتطلب معالجة منهجية. الاعتراف الأنواع، كما هو الحال دائما، فمن المهم للحصول على معلومات حول سلوك والمكان الذي يحتمل من الأعشاش، أذواقهم الغذائية (للالاختيار بين السكر إلى أو الطعوم القائم على البروتين).

 

تحقق الشروط جود المهيئة.

  • النظافة وقلة النظافة.
  • ركود الرطوبة، والهياكل الخشبية التي تمس الأقبية الرطبة، وتسرب المياه من الأنابيب.
  • تصدعات في مؤسسة أو في البنية التحتية للأعلى.
  • تكوين وعمق التربة في الحدائق.
  • وجود النباتات المصابة عن طريق الحشرات التي تنتج المن (المن، Metcalfa، …).

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
بعد هذه المجموعة من المعلومات يفتح دراسة عن إمكانية الجمع بين الثلاثة التالية أساليب التدخل :

طرق التدخل:

  1. تغيير البيئة لجعلها لا يفضي إلى تطوير المستعمرات (القضاء على تسرب المياه، والقضاء على مصادر الغذاء).
  2. ميكانيكي : إغلاق وتشميع من الشقوق، والشقوق والممرات. القص المنتظم أو إزالة الغطاء النباتي حول المباني.
  3. تدابير الكيميائية : استخدام الصيغ والإجراءات المتبقية (أو الطعم):

    • مسحوق جاف في الشقوق (تجاويف)
    • وضعت الحقائق السوائل تتسرب إلى أعشاش
    • الطعوم على أساس منظمات النمو.

 

المبيدات الحشرية للمنتجات النمل

وفيما يلي بعض المبيدات الحشرية لها أيضا الإجراءات المفيدة في تطهير من قبل النمل . لهذه المنتجات، وتستخدم في مكافحة النمل، يمكنك عرض معلومات إضافية وقراءة وطباعة ورقة بيانات تفصيلية في شكل قوات الدفاع الشعبي (أدوبي أكروبات) عن طريق النقر على أيقونة تشير إلى:

وضعت الهند المبيدات الحشرية الموصى بها لمراقبة والكفاح من أجل النمل:

نتاج العنصر النشط العمل / البيئة اضرب. استخدام الإرشادي آفات أخرى يمكن التحكم
  CAPS CYPESECT  سايبرمثرين  الداخلي والخارجي
مذيب الحشرات المغلف
 0.6٪ – 0.8٪

ميزات خاصة:

فقط عدد قليل من الأنواع من النمل (جنس Camponotus) يمكن أن يسبب مشاكل للهياكل من الخشب (المباني). النمل عادة من المحتمل أن تنقل الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض في المستشفيات ودور العجزة، والصناعات إعداد وتغليف المواد الغذائية. النمل فرعون على سبيل المثال يمكن أن ينقل، كعامل النقل الميكانيكي، وأنواع من البكتيريا: الزائفة، المكورات العنقودية والسالمونيلا، كلوستريديوم، العقدية. كما هي معروفة تلف المعدات الكهربائية والإلكترونية نتيجة لدوائر قصيرة الناجمة عن مرور النمل.

 

السيطرة على نمل فرعوني (مونو موريوم pharaonis):

وركزت بحوث بعض النقاط الهامة بخصوص السيطرة على نمل فرعوني . وعادة ما يستغرق أي صنف الأثر المتبقي لأن هذه تسبب تفكك مستعمرة وتشكيل أعشاش جديدة. استخدام الطعوم المسمومة مع المبيدات الحشرية التقليدية لا يسيطر سوى على النمل مسؤول عن ايجاد الغذاء للمستعمرة. ولذلك، فإن أفضل أسلوب القتال توفر دائما لتحديد وإزالة العش. بدلا من ذلك، نتائج جيدة يمكن الحصول عليها عن طريق استخدام الطعوم على أساس منظمات نمو الحشرات.

لتحديد المكان المناسب من الطعم من المهم تحديد المجالات التي قد يكون هناك توفير المياه والغذاء. بل هو أيضا مناسبة لإجراء مقابلات مع أولئك الذين يقيمون أو يعملون في منطقة تنتشر فيها لجمع المعلومات و”خريطة” جميع الأماكن التي وقعت أنشطة النمل.

ويمكن تنفيذ الرصد المباشر عن طريق وضع كمية صغيرة من البطاقات البيضاء من زبدة الفول السوداني والعسل. وسيتم تفتيش هذه البطاقات بشكل دوري للتركيز الاتجاه الذي جاء النمل، وباتباع لهم مرة أخرى، وتحديد نقاط الخروج من الشقوق والتوصيلات الكهربائية. هذه الاتجاهات أضاف معا يمكن أن يؤدي إلى تحديد المنطقة التي يتم وضع العش.

لشقة متوسطة الحجم التي يستغرق حوالي 2-4 بطاقات المحلية. ولا سيما أنها يجب أن يتم فحص بعناية جميع الأماكن التي يوجد فيها ركود المياه (بالقرب من المصارف، الحنفيات، …). يشكل الماء مصدرا قويا لجذب هذه النمل.

error: لا يمكنك نسخ المحتوى !