رعاية الحامل

رعاية الحامل

11:00 م - 25 مايو , 2019 -   مصنفات

رعاية الحامل

رعاية الحامل

رعاية الحامل ، هناك بعد الامور التى تقدم لرعاية الحامل ويجب اتباع ارشادات الطبيب لتقديم أفضل رعاية للحامل وخاصة فى الفترات الاولى للحامل وكذلك الحركات المبتذلة من الحامل ، فيجب توخى الحذر واتباع إرشادات الاطباء وكذلك الوضع الغذائى للحوامل ويجب مراعاة العامل النفسى للحامل ويجب عدم اخذ عقاقير طبيبة بدون الرجوع للطبيب وذلك للضمان صحة الحامل اثناء فترة الحمل وبعد الولادة .

رعاية الحامل
رعاية الحامل

رعاية الحامل الصحية :

تبدا الرعاية الصحية للحامل  بتحديد التاريخ الصحي للحامل ويشتمل علي معلومات عن لتاريخ الصحي العائلي , ويجب علي الحامل العناية الاكيدة بصحتها من أجلالحفاظ علي نفسها ومن اجل جنينها وذلك باتباع الخطوات التالية في نظام معيشتها :-

رعاية الحامل
رعاية الحامل

رعاية الحوامل :

  1. السكن:

يراعي بقدر الامكان أن يكون السكن متوفر بشروط صحية يتخلله الهواء ليلا ونهارا وتدخله الشمس , ولن الحوامل الساكنين في الريف فهن متمتعات بالهواء النقي إذا يقضين معظم وقتهن ارج المنزل في الهواء الطلق.

  • الرعاية البدنية:

الرياضة تعتبر شئ ضروري واساسي للحامل علي عكس باعتقادات البعض فالرياضة منعشة للحامل وتساعد علي تنشيط الدورة الدموية لذلك نلاحظ ان المرأة الريفية التي تساند زوجها في العمل يد بيد تكون ولادتها اسهل عن التي تقضي مدة حملها بين جدران المنزل فالحامل التي تقضي معظم وقتها في الخمول والراحة وعم الحركة او ممارسة الرياضة يسبب الامساك والصداع نتيجة لعدم انتظام الامعاء وهذا بالتاكيد يؤثر علي الجنين .

رعاية الحامل
رعاية الحامل

ويجب علي الحامل الامتناع عن السفر لمسافات طويلة خاصة في شهور الحمل الايرة وركوب القطار افضل بكثير من السيارة وان تبتعد عن حمل الاشياء الثقيلة او الرياضة المجهدة الشاقة كالسباحة وركوب الخيل .

  • الملابس :

يجب ان تكون ملابس الحامل واسعة ولا تضغط علي اعضائها او اعضاء الجنين وتتجنب الاحذية الضاغطة او ان استعملت حمالات الصدر يجب ان تكون خفيفة وارتداء نعل يساعد علي السير البطئ.

  • النظافة والاستحمام :

اذا كانت النظافة شئ اساسي وضروري في الايام العدية فهي اصبحت اشد الزاما في وقت الحمل فيجب ان تستحم الحامل بالماء الدافئ كل يوم وخاصة في الصيف مع تجنب الجلوس في البانيو او في البحر لعدم العرضة للاجهاض .

  • العناية بالاسنان :

يجب ان تعتم الحامل بالاسنان لانها اكثر عرضة للتسوس اثناء الحمل عنه في اي وقت اخر  ويجب عليها استشارة الطبيب عند اصلاح او علاج الاسنان وذلك مع التاكيد علي استعمال الفرشة والمعجون يوميا صباحا ومساء  والتاكد من خلو الاسنان من التسوس او التهاب اللثة لان وجود اي دم في الاسنان وحمله للجراثيم يمكن ان يصل الي الجنين عن طريق دم .

قد يهمك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوى !